Music Player

الجمعة، 9 مارس 2012

و ماذا بعد الإصرار على طرمخة أنتخابات الرئاسة بالمادة 28 من الإعلان الدستورى ؟



السكوت المتعمد عن المادة 28 من الأعلان الدستورى والمتناقضة مع المادة 21 من الأعلان الدستورى يدل أن الأنتخابات الرئاسية سيشوبها تزوير وخروقات و المطلوب وضعنا أمام الأمر الواقع ..
المادة 21 و المادة 28 من الإعلان الدستورى تتعارضان مع بعضهما .. أقرأ بنفسك .. مش حتخسر و قت .. بس حتعرف أن فيه هدف غير معلن للمجلس العسكرى بعدم الطعن على نتائج انتخابات الرئاسة فى حالة وجود أى تلاعب أو تزوير أو خروقات أو .... !!!!!

والسؤال :

إين البرلمااااااااان ؟؟ و لماذا صمت ؟؟ !!
إين المحكمة الدستورية العليا ؟؟
و إن ظلوا صامتين فماذا نحن فاعلون ؟؟؟

(( مــــــادة 21 ))
التقاضى حق مصون ومكفول للناس كافة , ولكل مواطن حق الالتجاء إلى قاضيه الطبيعى , وتكفل الدولة تقريب جهات القضاء من المتقاضين وسرعة الفصل فى القضايا. ويحظر النص فى القوانين على تحصين أى عمل أو قرار إدارى من رقابة القضاء.
************************************

(( مـــادة 28 ))
تتولى لجنة قضائية عليا تسمى " لجنة الانتخابات الرئاسية " الإشراف على انتخابات رئيس الجمهورية بدءاً من الإعلان عن فتح باب الترشيح وحتى إعلان نتيجة الانتخاب .
وتـُشكل اللجنة من رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيساً ، وعضوية كل من رئيس محكمة إستئناف القاهرة ، وأقدم نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا ، وأقدم نواب رئيس محكمة النقض ، وأقدم نواب رئيس مجلس الدولـة. وتكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها ، غير قابلة للطعن عليها بأى طريق وأمام أية جهة، كما لا يجوز التعرض لقراراتها بوقف التنفيذ أو الإلغاء ، كما تفصل اللجنة فى اختصاصها ، و يحدد القانون الاختصاصات الأخرى للجنـة. وتـُشكل لجنة الانتخابات الرئاسية اللجان التى تتولى الإشراف على الاقتراع والفرز على النحو المبين فى المادة 39. ويُعرض مشروع القانون المنظم للانتخابات الرئاسية على المحكمة الدستورية العليا قبل إصداره لتقرير مدى مطابقته للدستـور. وتـُصـدر المحكمة الدستورية العليا قرارها فى هذا الشأن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ عرض الأمر عليها، فإذا قررت المحكمة عدم دستورية نص أو أكثر وجب إعمال مقتضى قرارها عند إصدار القانون، وفى جميع الأحوال يكون قرار المحكمة ملزماً للكافة ولجميع سلطات الدولة، ويُنشـر فى الجريدة الرسمية خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدوره .
**--------------------------------------------------**




و الآن أكرر سؤالى :  
إين البرلمااااااااان ؟؟ و لماذا صمت ؟؟ !!
إين المحكمة الدستورية العليا ؟؟
و إن ظلوا صامتين فماذا نحن فاعلون ؟؟؟
.....................................................................

هناك تعليقان (2):

  1. يا أنهر أبيض التناقض ده ولا نعرف بيه لولا إنك وضحته فى النهاية بجد إحنا فى مهزلة حقاً الطريق من أوله لأخره يتم بمنتهى الخيانة والقبح لدولة بمثل مصر

    ردحذف